هيئة مستشفى الثورة بتعز تدشن افتتاح محطة الأكسجين المقدمة من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية .
برعاية محافظ المحافظة ووزير الصحة
هيئة مستشفى الثورة بتعز تدشن افتتاح محطة الأكسجين المقدمة من مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية .
2018/08/08 - الساعة 06:24 م

 التغيير - صلاح الجندي :

دشنت هيئة مستشفى الثورة بتعز تشغيل محطة الأكسجين ، بتنفيذ من منظمة الصحة العالمية ، وبرعاية محافظ المحافظة ووزير الصحة ، وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية اليوم الاربعاء  8أغسطس 2018م بمحافظة تعز .

وقام وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي بافتتاح محطة الاكسجين بالنيابة عن محافظ المحافظة الدكتور أمين محمود ، وبحضور مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم ، ووسائل الإعلام ونخبة من الكادر الطبي والإداري داخل الهيئة .

وقال وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي : ان محطة الأكسجين تعد إنجاز لهيئة مستشفى الثورة الذي قدم من مركز الملك سلمان، وبدكم مباشر من محافظ المحافظة الذي يراقب وبتابع الوضع الصحي باهتمام بالغ ، معبرا عن أملة في استمرار العجلة التي يسير عليها المستشفى بشكل متميز .

وأوضح الاكحلي : " أننا في تعز على مر الأربع السنوات في كل منعطف مؤلم كانت تمر به ، نجد مركز الملك سلمان واقف بجانبنا ، وبجانب هذه المنعطفات،  ونجده داعم اساسي لمحافظة تعز " .

من جانبة قال رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم : أن افتتاح تشغيل محطة الاكسجين المقدمة من منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان تعد إضافة نوعية الى إمكانيات الهيئة ، نظرا للأهمية التي تمثلها مادة الأكسجين في العمل الطبي .

وأوضح أنعم : " ان محطة الأكسجين بقدرة إنتاجية 100 اسطوانة يوميا ، وستفي باحتياجات الهيئة من مادة الأكسجين ، كما يمكن رفد المستشفيات الحكومية بتغطية جزء من الاحتياجات " موضحا أن الهيئة تتعافى يوما عن يوم يوما من الحالة التي سببتها الحرب وما تسببت به من نزوح للكادر وانقطاع للميزانية باعتبارها المستشفى المركزي للمحافظة ، وحسابا على الخدمات الطبية التي قدمتها وتقدمها الهيئة للمواطنين ، مرضى وجرحى ، أكد أنعم أننهم في الهيئة بحاجة ماسة للدعم المنتظم ، والى مثل هذه الإمكانيات ، التي تعزز لتقديم خدمات طبية متكاملة في ضل توجه رئاسة الهيئة لاستعادة وتحفيز النشاط الطبي بإشراف ودعم من وزارة الصحة ممثلا بالأستاذ الدكتور ناصر باعوم ، ودعم كامل من السلطة المحلية ممثلة بالدكتور أمين محمود محافظ تعز .

وقدم أنعم الشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية ، ومركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية ، لدعمهم المستمر للهيئة ، والى معالي وزير الصحة ومحافظ المحافظة عن دعمهم لرئاسة الهيئة في سبيل العمل على خدمة المواطنين في المحافظة . معبرا عن شكرا الكبير للكادر العامل في الهيئة دون استثناء على جهودهم المخلصة والمسئولة في خدمة المريض والجريح على حد سواء ، وتحملهم الأعباء المترتبة عن الوضع الأمني والمالي للهيئة .

_READ_MORE
الرئيس هادي يشدد على تعزيز العمل الميداني وتلبية احتياجات المواطنين
الاحمر يطلع على المستجدات العسكرية في المنطقة العسكرية الاولى
صعدة: قوات الجيش الوطني تستكمل تحرير وادي "آل بوجباره" بمديرية كتاف
الرئيس هادي يرأس اجتماعا لمستشاريه وفريق مشاورات السلام