صنعاء: إعتداء
صنعاء: إعتداء "زبنبيات" على الدكتورة ألهام الأرياني في حرم الجامعة
2018/10/11 - الساعة 11:55 ص

التغيير- صنعاء:

اعتدت مجموعة نسائية ممن تم إلحاقهن مؤخراً بجامعة صنعاء، على استاذ علم الاجتماع المسارك، الدكتورة إلهام الإرياني، عند دخولها صباح يوم أمس، إلى مقر الجامعة.

وقال مصدر مقرب من الدكتورة الإرياني، في تصريح خاص لـ«التغيير نت»، إن «مجموعة من الزينبيات أصرين على تفتيشها في بوابة الجامعة»، مشيرةً إلى أنها «رفضت لعدّة أسباب، يأتي أهمها كونها دكتورة في الجامعة منذ ما يقارب 20 عاماً، إضافة إلى أن التفتيش لا يشمل جميع الأساتذة، بل يدخل في إطار المعرفة والمزاج»

وأضاف أنها «تعرضت للضرب والإهانة اللفظية من قِبل الزينبيات، قبل أن تشهر بطاقتها وتهددهن برفع شكوى إلى العميد».

وتابع الإرياني «ليست الصدمة هنا؛ الصدمة الأكبر عندما شكوت للعميد مما جرى، فإذا به غير مبالياً ولم يعرنِ أي اهتمام، ما يعني بأن هناك نوايا مبيّته لهذا التعسّف».

وأردف أن الإرياني «كانت ردة فعل العميد  مخيبة للآمال، حيث قال لي أنتِ فوضوية ولاداعي لدوامك، مادام مافيش مرتبات خليش في البيت».

ودعا الإرياني إلى «عدم عسكرة الجامعة، وإحترام المؤسسات التعليمية، وعمل اعتبار للكادر التعليمي، سواءً في المدارس أو المعاهد أو الجامعات»، مناشدةً «المنظمات المحلية والدولية، المعنية بالحقوق والحريات العامة، بتسليط الضوء على الأعمال التعسفية التي يتعرّض لها أساتذة الجامعات وقادة الرأي والفكر».

_READ_MORE
الرئيس هادي يرأس اجتماعا لمستشاريه وفريق مشاورات السلام
مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية ينظم الورشة التدريبية للجان التوزيع المركزية
مستشار هادي : حصلنا على ضمانات دولية بتسليم الحديدة للشرعية
رئيس الوزراء: مشاورات السويد أثبتت جدية الحكومة في احلال السلام تحت سقف المرجعيات الثلاث