وزير يمني ينتقد رئيس حكومته لزيارة الإمارات
وزير يمني ينتقد رئيس حكومته لزيارة الإمارات
2019/06/11 - الساعة 09:12 ص

التغير- صنعاء:

هاجم وزير بارز في حكومة الشرعية اليمنية رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بسبب زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة  التي قال عنها إنها لا تحترم رئيس الشرعية اليمنية عبدربه منصور هادي ولا تحترم سيادة اليمن دون أن يذكرها بالاسم.

و كتب اللواء عبدالغني جميل وزير الدولة أمين العاصمة صنعاء المقيم في الرياض على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك اليوم:

 "من المعيب أن أزور بلدا لا يحترم رئيسي ولا يحترم سيادة (بلدي)..."

 وعلق بعض متابعيه بالقول: إذا كان الأمر كذلك فعليك يا معالي الوزير ألا تزور اليمن. في إشارة إلى أن الرئيس هادي لم يعد يحترم في بلده فكيف يمكن أن يلاقي احتراما خارج بلده.

 ولوحظ أن ا لوزير اليمني لايزال يرفع شعارا لصفحته صورة رئيس الوزراء المعزول أحمد عبيد بن دغر في مؤشر واضح على عدم رضاه عن رئيس الوزراء الشاب الحالي:

ومن جانبه كتب غمدان الشريف السكرتير الإعلامي المعين في رئاسة الوزراء من قبل رئيس الحكومة السابق بن دغر قائلا: "ملفات عديدة يحملها رئيس الوزراء إلى قادة الإمارات في زيارته أهمها الأمن والاقتصاد وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية وازالة كل العقبات والصعوبات التي تواجه الحكومة في عملها."

يشار إلى أن وزير الخارجية المستقيل خالد اليماني امتنع عن مرافقة رئيس الوزراء في زيارته للإمارات رغم ان استقالته لم تصبح رسمية لعدم إعلان الرئاسة اليمنية عن قبولها بعد.

ويتوقع مراقبون يمنيون أن يفرض تنظيم الإخوان الدولي ممثلا في حزب الإصلاح اليمني شخصا مواليا لهم إمعانا من الرئيس هادي في سياسة المماحكة مع دولة الإمارات. ومن بين مرشحي الإخوان لخلافة الوزير المستقيل يتردد اسم الدكتور أحمد عوض بن مبارك سفير هادي لدى واشنطن وكذلك محمد طه مصطفى السفير بوزارة الخارجية اليمنية الذي يعمل مستشارا للبعثة اليمنية في نيويورك.

عرب اميركا

_READ_MORE
مدير أمن عدن يدشن حملة التوعية لمنع حمل السلاح وضبط السيارات والمركبات غير المرقمة
مستشفى الأقصى يوقع إتفاقية اعتماد علاج مع صندوق التكافل الإجتماعي بمؤسسة التأمينات بالحديدة
اعتماد 37 مشروعا لتوطين خدمات قطاعات الصحة والتعليم والمياة والصرف الصحي بالحديدة
قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي