الحكومة اليمنية: الحوثيون لا يفهمون إلا لغة السلاح والقوة
الحكومة اليمنية: الحوثيون لا يفهمون إلا لغة السلاح والقوة
2019/06/12 - الساعة 12:27 م

التغيير- صنعاء:

أكدت الحكومة اليمنية أن استهداف مطار أبها الدولي في السعودية من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هو «عمل إرهابي من الطراز الأول».

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، اليوم (الأربعاء)، ان «استهداف مطار أبها من قبل ميليشيات الحوثي عمل إرهابي من الطراز الأول"، مؤكداً "أن الانقلابيين لا يفهمون إلا لغة السلاح والقوة»، لافتاً إلى أنه لم يبق أمام التحالف والشرعية سوى العمل العسكري لإنهاء الإرهاب الحوثي.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن في وقت سابق اليوم، استهداف الميليشيا الانقلابية في اليمن لمطار أبها الدولي بمقذوف عسكري، ما أدى إلى إصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن رياض المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

_READ_MORE
تدشين النظام الصحي لموظفو وعاملو موانئ الحديدة
قائد المنطقة العسكرية السابعة يزور مقر قيادة التحالف شرق صنعاء
الاحمر يستمع من اللواء العكيمي للمستجدات الميدانية بالجوف
تعز: الجيش يعلن عن تفكيك شبكة الغام ومقتل 11 حوثيا بينهم قيادي