مشروع أضاحي العون المباشر يستهدف (21000) شخص في اليمن
مشروع أضاحي العون المباشر يستهدف (21000) شخص في اليمن
2019/08/12 - الساعة 06:51 م

التغيير – صنعاء:

بدأت العون المباشر ـ مكتب اليمن يوم الأحد تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 1440هـ  الذي يستفيد منه (21000) شخص في العاصمة صنعاء.

وقالت مديرة العون المباشر ـ مكتب اليمن معالي العسعوسي "نعتزم هذا العام توزيع لحوم الأضاحي في أيام التشريق بعيد الأضحى المبارك الذي نأمل أن ينعم فيه الجميع بالأمن والهناء".

وأوضحت أن مشروع الأضاحي أحد المشروعات الموسمية التي تنفذها العون المباشر كل عام في مواسم الخير لتحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين وإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأسر الأشد فقراً والأرامل والأيتام والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تبذل جهوداً حثيثة من أجل تقديم المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة أهل اليمن الذين يعانون من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب الأزمة التي تمر بها بلادهم وهم في أمس الحاجة إلى مد يد العون خاصة في أيام الأعياد.

ووفقاً للأمم المتحدة فإن (80%) أي أكثرمن (24) مليون شخص من الشعب اليمني يحتاجون لمساعدات إنسانية.

من جهته ذكر منسق مشروع الأضاحي بمكتب العون المباشر محمد الحمدي أنهم يستهدفون توزيع الأضاحي على (21000) مستفيد بالتعاون مع (16) شريكاً محلياً سيتولون إيصال حصص لحوم الأضحية للأسر المستفيدة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد الأسر بلحوم الأضاحي خلال أيام التشريق بواقع (4كيلوجرامات) لكل أسرة عبر الفرق المختلفة المكلفة بتنفيذ المشروع والتي استعدت لتأدية أعمالها على أكمل وجه وإسعاد المستهدفين.

وأضاف أنه تم فحص الأضاحي للتأكد من انطباق الشروط الشرعية عليها وخضعت جميعها للفحص الصحي من قبل المختصين.

وقال الحمدي إن العون المباشر تركز على الأسر الأشد احتياجاً في تنفيذ مشاريعها الإغاثية والموسمية، مبيناً أن الفئات التي ستذوق فرحة عيد الأضحى مع العون المباشر التي تحرص على تقديم الأضاحي في هذه المناسبة الدينية هي الأسر الواقعة تحت خط الفقر، والأيتام، مرضى الثلاسيميا، ذوي الإعاقة، النازحين، المكفوفين، الأرامل.

 جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ـ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ـ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

_READ_MORE
مدير أمن عدن يدشن حملة التوعية لمنع حمل السلاح وضبط السيارات والمركبات غير المرقمة
مستشفى الأقصى يوقع إتفاقية اعتماد علاج مع صندوق التكافل الإجتماعي بمؤسسة التأمينات بالحديدة
اعتماد 37 مشروعا لتوطين خدمات قطاعات الصحة والتعليم والمياة والصرف الصحي بالحديدة
قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي