عدن: انعقاد لقاء حيوي في مقر وزارة الزراعة للدفع بعجلة التمية وايمانا بالشراكة المجتمعية
عدن: انعقاد لقاء حيوي في مقر وزارة الزراعة للدفع بعجلة التمية وايمانا بالشراكة المجتمعية
2019/09/09 - الساعة 04:55 م

التغيير- شاهد سعد:

انعقد اليوم لقاء حيوي في مقر الوزاره بالعاصمه المؤقته عدن برئاسة الاخ وكيل الوزاره م/عبد الملك عبيد ومشاركة مدير عام مديرية المسيمر رئيس المجلس المحلي /حاميم محمد سعيد الحوشبي، ومدير عام مكتب الزراعه في محافظة الضالع/ عبد الباسط محمد عبدالله وعن" المنظمه الداعمه" د/عوض بن شعيب أخصائي زراعه ومجتمعات عالميه.

ويأتي ذلك اللقاء استمرارا  للدفع بعجلة التنميه وإيمان بالشراكه المجتمعيه وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير الزراعه عثمان حسين مجلي بعدم اقحام برامج التنميه والمنظمات في الخلافات السياسيه ينبغي عدم توقيف الخطط المرسومه لذلك سواء كانت ارشادات زراعيه او مساعدات اوقروض و استغلالها الاستغلال الامثل وبما يخدم الناس ومعيشتهم وعلى هذا النهج.

وشاركت بفعاليه واقتدار مسؤلة الثروه الحيوانيه والامن الغذائي فاطمه علي محمد، والتي بلورت فكرة دورها ودور المنظمه وركزت على اهمية الشراكه المجتمعيه  وأهمية اختيار قيادات ريفيه زراعيه مقبوله وأن كل خطوه ستنفذها ستكون تحت اشراف المختصين بالزراعه وكذا النخب المجتمعيه الممثله للزراع ليكون العمل تشاركي .

واكد الدكتور عوض بن شعيب بااهمية حلقة وصل لجان مجتمعيه بعد أن اسهب في الحديث عن أهمية المشروع الذي يستهدف 500 أسره للثلاث المديريات المسيمر لحج ومديرتين من الضالع واجمالا فان الخدمات التي ستقدم تنحصر في(خدمات زراعيه _ثروه حيوانيه _تدريب مهني _الاصحاح البيئي _نقد مقابل العمل) وستوزع فيه 3 اغنام لكل اسره مستهدفه مع تدريب وبعض المستلزمات البسيطه..

وفي الاجتماع علق مدير عام مديرية المسيمر  شاكرا الحضور والجهات المسؤله بالزراعه والمنظمه واعتبر اشراك المجتمعات المحليه في رسم السياسه الزراعيه خطوه في الطريق الصحيح لتجنب اخطاء ماقد حدث سابقاً  وهو مااكده "الملك" وكيل الوزاره بإيمانه الكامل بتجسيد الشراكه وتحمل المسؤليه الجماعيه.  وقال وماحضورنا هذا وبهذه التوليفه والمداوله في مجمل ماطرحناه يأتي من إدراكنا ان التنميه تتطلب تظافر كل الجهود وزراع وقيادات مجتمعيه ومنظمات وجهات حكوميه واعلاميه بدون ذلك سنظل ندور في حلقه مفرغه واليوم لن نخرج من هذا الاجتماع حتى نتفق عن كل الخطوات ونردم الفجوات التي ظهرت في السابق وأي نجاح لن يحسب لنا كزراعه بل للجميع وكذلك الفشل..

_READ_MORE
جنيف.. مؤسسة تمكين وحملة "100 حكاية انسانية في اليمن" تقيمان معرض صور لجرائم الحوثي
رئيس الوزراء المغربي يستقبل سفير اليمن في الرباط
الماجستير بامتياز للباحث عدنان البليلي
تعز: تشكيل لجنة في تعز لوضع آلية للتنسيق بين الأمن والجيش والنيابات لضبط المطلوبين أمنيا