التحالف يعلن عن اسقاط طائرة مسيرة فوق صعدة
التحالف يعلن عن اسقاط طائرة مسيرة فوق صعدة
2019/09/10 - الساعة 03:22 م

التغيير – عدن:

اسقطت قوات تحالف دعم الشرعية، طائرة مسّيرة أطلقتها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، من محافظة صنعاء باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم اعتراض الطائرة المسّيرة، مساء الإثنين بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية فوق محافظة صعدة.

وذكر العقيد المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية والإرهابية وهذه المحاولات البائسة واليائسة التي تمثل انتهاكاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وبين العقيد المالكي أن هذه المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

_READ_MORE
تحدي كسر الجمجمة على تيك توك يهدد حياة المراهقين
مليشيا الحوثي تعترف بحصيله قتلى محافظة الجوف "تفاصيل"
حقيقه الخلافات الواقعه بين قوات طارق والوية العمالقة"تفاصيل"
الرئيس التونسي يهدد بحل البرلمان إذا انتهت مهلة تشكيل أول حكومة في عهده