شاهد بالفيديو اشتباكات عنيفة في عدن
شاهد بالفيديو اشتباكات عنيفة في عدن
2019/11/18 - الساعة 04:50 ص
التغيير_متابعات:

تمكن عدد من أبناء عدن من كسر شوكة المجلس الانتقالي الجنوبي المحسوب على يافع والضالع، وأسروا قائداً يافعياً وقتلوا آخر. 

وقالت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن ان الاشتباكات التي اندلعت في وقت متأخر من مساء الاحد اسفرت عن مصرع قيادي في مليشيات الحزام الامني التابع لما يسمى بـ” المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات.

 

وأكدت المصادر أن الاشتباكات التي اندلعت في أحياء دار سعد أسفرت عن مقتل القيادي في مليشيا الانتقالي  “هشام الكلدي اليافعي” وعدد من الجنود التابعين له.
وتقول المصادر أن أبناء المحاريق في دار سعد احتجزوا أحد مليشيات الحزام الامني من ابناء يافع للمطالبة بالإفراج الفوري عن أحد أبناء دار سعد الذي تم سجنه بدون أي سبب وفقاً لشهادة اهل الحي.
وتضيف المصادر أنه في تمام الساعة ١٠:٣٠ مساءا اقتحمت قوة كبيرة مكونة من اطقم بعضها يحمل عيار٢٣  تابعة لمليشيات الحزام الامني من شارع ال٩٠ إلى دار سعد وهي تطلق النار بشكل عشوائي.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات توسعت في الشيخ عثمان ودار سعد بعد تعزيزات وصلت من لحج يقودها القيادي في مليشيات الحزام الامني صالح السيد اليافعي حيث بدأ بقصف منازل المدنيين بدار سعد بقذائف الهوان وسقوط عدد من الضحايا المدنيين مشيرة إلى أن المليشيات تشن حالياً حملة اعتقالات واسعة لمواطنين.
ولفتت المصادر إلى أن مليشيات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تمنع دخول الإسعافات الى مديرية دار سعد.
وأوضحت المصادر أن العميد في مليشيات الحزام الامني “عسكر بن عطية اليافعي” يدعو في تسجيل صوتي قوات الانتقالي للنفير العام والتعبئة ويقول اتفاق الرياض انتهى.
وكانت مصادر قد تحدثت أن مليشيات الحزام الامني نصبت نقاط تفتيش على خط التسعين – خط عدن تعز- للبحث عن أبناء دار سعد.

_READ_MORE
رئيس الوزراء يعقد اجتماع هام ..أهم ماورد فيه..تفاصيل
قيادي بارز يصدر تعميم هام برفع الاستعداد القتالي
ماهي اضرار شرب الماء بكثرة؟؟..تفاصيل
"هزيمة محتملة". قيادي مؤتمري يدعو الاحزاب الى هذا الامر